كذبي حلو للشاعرة اميرة الدبل

کذبي حلو
************
بريئةٌ أنا من حبي لک
صممتُ أن أُبعِد َ عن نفسي. المتاعبَ
سأدفعکَ بعيداً عن روحي
ولاأعلمُ.. حُسنَ أو سوء العاقبة
الهوى بيني وبينک َ إشاعة
وتاريخي بعدکَ أصبحَ خرائبا
لاشيء َ يجمعنا..لا مودةً ولا هوى
واعترافاتي لکَ  بالكراهيةِ واجبة
قراري بذبحک َ اتخذته..
بسلکٍ من شعري..وخصلاتي المشاغبة
لن أحبکَ مجدداً.... أجل...أجل
وسأخرجُ من جناتٍ قلبک َ..مسرعةً هاربة
سيدي
سأقفل المنافذَ بيننا..وأمنعک َمن دخول قصري
لکنني سأدَعُ الباب َ مواربا
لمَ تراني..ألغي تحيتي..متعمدةً..
وأتراجعُ وبحروف السلام ِ..أبادرُ معاتبة
أتمنع ُ بالحديث معک َولکَ
لکني برسم ولفظ حروف اسمکَ مغنية...وکاتبة
إن أنهيت ُ فکري فيک َ...
أحن بسرعة..كالشتاءِ يشتاق شمسه الغائبة
أقوم بدور مسرحي..مضحکٍ  سيدي
فدوري بادعاءِ کرهک َ عدتُ منه خائبة
أکرهکَ..أقولها..عندما أثور..وأكون غاضبة
أکرهک َ مع دقات الساعة وثوانيها
ياإلهي..کم أنا کاذبة
في عُرفِ المحبين َ..أکرهکَ..تترجم بضدها
وکلمة أحبکَ هي الصائبة
خاسرةٌ أنا ومکسورة....مابالُ حبي وضعفي أمامکَ
اجعلهُ ربي خيراً...أم تراه مصائبَ
ربي في محراب عينيه....تولني
فقد صرت فيهما... عابدةً..وراهبة
ياسيدي..موقفي..واضحٌ..بيّن ٌ
فالليل لاتخفى نجومه..والفضاء لا يخفي الكواكبَ
لا الحب مختبئ ٌ ولا الصبابة..
ولا البحرُ يغرِ قُ  إن شاء المراكبَ
وآخر ما أقوله لک َ عبارتي هذه
لن أحبکَ..لن أحبکَ..لن أحبکَ
لکن أرجوکَ..استبدلها...بنفس.. الكلمات ِ
واحذف منها لن الناصبة

بقلمي. أنا
أميرة عبد القادر دبل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ملئت العيون للشاعر رضا سعد

يقنطني العباد وانت ربي للشاعر العربي شادي المرعبي

عاش الشعب للشاعرة عواطف البو زيدي