يؤسفني للشاعرة الرائعة سعاد البازي

يؤسفني ..
يؤسفني أن أموت قبل أن أحبك
من الأقاصي إلى الأقاصي 
كما كنت أتخيل
كنت أشفط  الروح
من الأسماء المارقة
كنت أرمي الأصص الشاحبة
لم أعد أسقيها 

يؤسفني  أن أموت
قبل أن أكتب القصائد
بِخِفة أصابع النشال 
لم تسترح  أصابعي
من الكتابة أيام العطل
كانت تغرس الفسائل 

يؤسفني أن أموت قبل
أن أنفض  الغبار
عن الشغف 
عن الضوء 
قبل أن أنفش  صوف  الوله
قبل أن أكون " أنا "
سكونا  وبركانا

كنت منشغلة
بإزاحة  بيوت  العناكب 
عن أجراس  الأبواب المهجورة 
كنت منشغلة بإعمار  المدن المنكوبة 
ونسيت الخراب بقلبي
كنت منشغلة نهارا 
بالمسح على رؤوس  أطفال
أخبروني  أنهم يفطرون 
خبزا  وزيتا 
ويتركون  البيض  للمساء 

كنت كما قالت "  صديقتي "
أخفي كل مكامن الجمال عندي
كأنها تهم 
كنت أسدل ستارة 
على عيوني الناعستين 
إن  ذرفت دمعة
كنت أتبعثر
إن اقترفت  كفي جنحة التلويح
 بعد أن تستدير

يؤسفني أن أعود
من الطرق الموجعة
بشوك كثير
ربما أرمي الأصص

سعاد بازي  المرابط  / حورية حبر

 "

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ملئت العيون للشاعر رضا سعد

عاش الشعب للشاعرة عواطف البو زيدي

الشام تضمني للشاعرة السورية ليلى غبرا