أنا عربية للشاعرة الكبيرة الأم فلة ميهوب شوشان

Folla Mihoub Ep chouchen

أنا تونسية من أب جزائــــــــــري
وأمي  شــهامتها  فرعونيــــــــــــة
أصول اخوتي من طيبة عراقيـــة
ولدت في لبيا من روح شــــــامية
و حور عيوني السوداء يمانيـــــة
وحواري ولهجتي  رقة الســورية
والسودان عزي وفخري  اللاذقية
بشرتي  لمعان زنجية صوماليـــة
روائي نبيذ  مَجْردة الشــــــــرقية
و عشقي الفرات والزعفرانيــــــة
وتمري و بلحي نخلة ســــــعودية
والجولان فني ولبي ســــــينفونية
ونسائمي موسقي راقية  لبنانيــــة
موطن جدتي  ودمائي الســلطانية
وجدي قبائلي وأمه  حنية مغربيـة
والسودان ينبوع الدورة الدمويـــة
وملاكي صدق و خصائلي كردية
حبي و عشقي لروح مصرية نقية
ديني وديانتي الاقصي الســـــخية
ونصري واسلامي قلـب فلسطنية
وعالمي بكل ألوان الأمة العربيـة
سأجمع  أشلائي وأعيد المسرحية
لاخلق من الضعف قوة وأصبــح
أقوى من قوية وأهزم الصليبــــة
أنا تونسبة  أمتي منبع الحريـــــة
والاسلام ثقتي في الله جد قويــــة
والنجوم الاهية و رجاء أردنيـــة
أنا فعلا تونسية فلاحة بدويــــــة
وصهيل خيلي رجة أرضيـــــــة
أنا عربية جــذوري الأبجديــــــة
أهوى بيـوت الشَــــــعر و أذوب
في أبيات الشِـعر و بصــــــدري
ألف سينفونية وبزفراتي نـــــاي
يرسل لكم بالآهات  ألـف تحيــة
من ابنة الخضراء الوفيــــــــــة

فلــــــــة ميهوب شوشــــــــــان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ملئت العيون للشاعر رضا سعد

يقنطني العباد وانت ربي للشاعر العربي شادي المرعبي

عاش الشعب للشاعرة عواطف البو زيدي